عن التسويق الالكترونى نتحاور

 
اولا يجب ان نفرق ما بين التسويق عموما والمبيعات فكثير من المنشآت تخلط ما بين التسويق والمبيعات ويلاحظ ايضاً انها تضم الاثنين فى قسم واحد ونادرا ما يكون هناك قسم لكل منهما
سنحاول جاهدين توضيح الفرق بين الاثنين وبين التسويق الالكترونى خصوصا
كما سنطرح ايجابيات وسلبيات التسويق الالكترونى فكما تعملمون ان لكل شئ ايجابيات وسلبيات وسوف نضع ايدينا على الايجابيات لندعها ونستفيد منها وكذلك السلبيات لكى نحاول تجنبها وتلافيها .
نلاحظ ايضاً ان التسويق الالكترونى يعتبر فى عالمنا العربى مجالاً حديث نسبياً كما ان البعض ينكر امكانية الربح من الانترنت والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة لتحقيق مصدر دخل جيد ويفوق بكثير الاعمال التقليدية لذلك سنحاول قدر المستطاع توضيح كيف يمكننا الاستفادة من هذا المجال فالامر لن يقتصر على الشباب الذين يبحثون عن دخل او وظيفة جيدة ولكن سيتعدى ذلك الى الفتيات التى يمكنها تحقيق دخل جيد جدا وهم فى منازلهم .
ولكن يجب ان نعلم ان التسويق الالكترونى هو عمل مثل غيره من الاعمال لذلك لابد وان يكون له مقومات للنجاح به فى هذا الكتاب سنبين لكم ما هى المقومات التى يجب توافرها وان لم تكن متوفرة فكيف يمكن توفيرها للنجاح فى هذا المجال.
وسنشير فى عجالة فى هذا الموضع الى انه يشترط لكى تنجح فى ذلك المجال اولا ان تؤمن او ان تصدق بان هناك من يحقق الالاف والملايين بل المليارات من العمل على الانترنت
ولكن كما قلت فان العمل على الانترنت شأنه شأن سائر الاعمال فيشترط فيه الالتزام والجدية كذلك يشترط فيه تخصيص وقت او عدد ساعات معينة للعمل  يوميا والاستمرار والمداومة .



-      من مميزات الاعلان على الانترنت انه يمكن استهداف الافراد المهتمين بمجال معين بعكس وسائل الاعلام الاخرى فمثلا يمكن تسويق المنتجات الطبية فى المواقع الطبية والمهتمين بهذا المجال .
-      يجب ان تعرف عن التسويق بأنه المنافسة
-      التسويق هو النجاح والفشل
-      التسويق هو تقييم البيئة
-      التسويق هو تطوير الاستراتيجيات والادوات للتأثير فى المستهلك .
-      التسويق هو صيانه المنتجات الحالية
-      التسويق هو تحديد القطاعات المستهدفة وتحديد الوضعية السوقية للمنتجات
-      التسويق لايقتصر على الترويج للمنتجات وانما لابد فى التسويق من تطوير هذه المنتجات .
-      التسويق هو معرفة احتياجات المستهلك ومحاولة اشباعها .





طرق التسويق الالكترونى عديدة منها :
-      رسائل البريد الالكترونى للتعريف بالمنتجات واهميتها ومميزاتها عن غيرها من المنتجات .
-      عمل موقع الكترونى هدفه التعريف بالمنتجات وكل ما يتعلق بها .
وللموضوع بقية تابعونا اولاً بأول .



هذه التدوينه تحت قسم :

One Response to “علم التسويق الالكترونى والتجارة الالكترونية”

أضف تعليقك وكن إيجابيا

.
.